المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوهشام - 234 | ||||
ريان لال - 233 | ||||
البدري - 209 | ||||
الهاشمي2 - 171 | ||||
يوسف مدني الولو - 149 | ||||
<الهذلي> - 116 | ||||
سعد501 - 97 | ||||
البرنس - 82 | ||||
فوفو ابو رامي - 62 | ||||
ابراهيم مصلى - 42 |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 292 بتاريخ الأحد أغسطس 19, 2012 1:44 am
رحلة إلى ألمانيا .
:: الأقسام العامة :: المنتدى العام
صفحة 1 من اصل 1
رحلة إلى ألمانيا .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رحلتنا كانت إلى أم الدنيا …… ألمانيا .... لو قلت سيارات فأكيد ألمانيا ستأتي أولا
ولو قلت هندسة أيضا ستأتي في المقدمة .... ولو قلت تقنيات أيضا ستجدها أولا
لكن لو قلت طرق …… تبقى شبكة طرق اوتوبان يأتي في المقام الأول عالميا .
تمتلك ألمانيا بنية تحتية في غاية التطور والحداثة. شبكة طرق ممتازة يزيد طولها عن 230000 كم، منها 12000 كم طرق سريعة (أوتوبان)، وحوالي 36000 من طرق السكك الحديدية، تجعل من ألمانيا محط الأنظار في نقل البضائع داخل أوروبا. كما يضمن مطار فرانكفورت، وهو أكبر مطار في أوروبا، إلى جانب شبكة كثيفة من المطارات مرونة في الحركة على الصعيد العالمي.
وقد قمت مع زميلين فاضلين هما : الدكتور : علي آ ل حيان ، والأستاذ : محمد القرني ، بجولة أوربية برية انطلقنا فيها من روما بإيطاليا مرورا بالنمسا
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
ثم الوصول إلى ميونخ ومن ميونخ كان الانطلاق إلى برلين
، حيث سرنا ولأول مرة على الطريق الوحيد في العالم والذي تستطيع السير عليه بالسرعة التي تريد دون أن يكون في ذلك مخالفة مرورية ، تستوجب التوقيف أو دفع الغرامة التي يمكن مضاعفتها في حال عدم الإسراع بسدادها إنه طريق الاوتوبان ..
طريق الاوتو بان في ألمانيا الأكثر أمانا في العالم
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
السرعة والمتعة والجمال في الطرق الألمانية
طريق الأوتوبان ..أشهر الطرق السريعة في العالم وأكثرها جمالا .... وأعرقها على الإطلاق نظرا لتاريخه الطويل .
طريق اوتوبان هو شبكة طرق عملاقة تربط ألمانيا ببعضها ... هو شريان الحياة الرئيسي لألمانيا وأحد أهم مقومات البنية التحتية الألمانية وهو نموذج فريد ورائع للطرق السريعة على مستوى العالم .
بدأت فكرة إنشاء الطريق في العشرينات من القرن الماضي بدأ مشروع الاوتوبان يظهر في الأفق .... لكن التمويل كان عقبة كبرى لإتمام هذا المشروع الجبار .... و كان مجيء هتلر إلى سدة الحكم في الثلاثينات من القرن العشرين مفتاح الفرج لهذا المشروع ليصبح أول مشاريع البنية التحتية التي أراد أقامتها و شدد على أن تكون الطرقات عريضة وقوية بحيث تسمح بهبوط الطائرات المقاتلة عليها
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
مما يدل على الفكر الحربي المبكر لأدولف هتلر فشبكة طرق الاوتوبان ليست مجرد طرق فحسب ، بل ممرات للطائرات الحربية الألمانية ، إن العقلية الألمانية عقلية جبارة وفذة ...
ميزات الطريق الأجمل والأحلى والأكمل والأمثل
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
إن أكثر ما يميز هذه الشبكة العملاقة ...... أنها طرق غير محددة السرعة بمعنى أنك " تستطيع السير فيها بأقصى ما تمتلك سيارتك من سرعة " و هو أمر غير موجود في أي طريق سريع آخر في العالم
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
2- أما الخاصية الخفية والمميزة فهي أمكانية القيادة على المنحنيات و المنعطفات الحادة بسرعات تصل إلى 120 كم في الساعة إلى درجة لا تشعر معها بانحناء هذه الطرق و هو الذي يدل على براعة التقنية المستخدمة في الإنشاء
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
3- بدأ الطريق بطول 108 كيلومتر في الثلاثينات .... وأصبح الآن أكثر من 12077 كيلومتر( تخيل بالله حجم التكلفة إذا عرفت باقي المميزات ) .
4- ومما يميز هذه الشبكة من الطرق أن متوسط سمك الإسفلت في الاوتوبان 70 سم .
5- الميزة المريحة للعائلة وكبار السن والأطفال وجميع مرتادي الطريق هو وجود المئات من الاستراحات ومحطات الخدمة ونقاط طوارئ والأسواق والمطاعم .
6- الطريق مغطى بشبكات مراقبة تلفزيونية و تقوم على خدمته مروحيات إسعاف وطوارئ .( دورها إسعافي )
7- المعادلة الصعبة تحققت في هذا الطريق بمعنى أنك قد لا تصدق أن هذه الطرق الغير محددة السرعة هي أكثر الطرق أمانا في العالم .... وبالأرقام .... والأرقام لا تكذب( تصور أننا في السعودية وفي عام 2009 م فقدنا ما يزيد عن ستة آلاف شخص في حوادث المرور ناهيك عن عدد الجرحى ) .
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
ومما يميز طرق الأوتوبان أنه تم سفلتتها بنوع جديد من الإسفلت اسمه OPA وهو إسفلت كاتم للصوت بالإضافة إلى توسيعه من 6خطوط إلى ثمانية. ويعتبر من أكثر الطرق ازدحاماً بالسيارات في ألمانيا، إذ يمر عليه كمعدل يومي نحو 165 ألف سيارة. ومع أنه من شأن توسيع الطريق تقريب خطوطه من المناطق السكنية، فإن المدينة تعوّل على نجاح الإسفلت الكاتم للصوت المسمى أوبا OPA في تقليل وصول الضجيج إلى السكان .....
9- رئيس دائرة بناء الطرق يقول : إن سر نجاح الأوتوبان هو أن المسام الهوائية تشكل 25% من بنيته، وتتولى هذه المسام ابتلاع أو امتصاص الصوت الصادر عن احتكاك العجلات بالطريق، على عكس الإسفلت التقليدي الذي لا تشكل المسام أكثر من 6% من بنيته.
10- كافة شبكة طرق اوتوبان مغطاة بكاميرات مراقبة ورادارات غير معلومة الأماكن ومتغيرة كل فترة بطول آلاف الكيلومترات داخل أكشاك أو عواميد وما شابه ذلك لردع ورصد أي مخالفة من أي مستخدم للطريق.
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
11- في أغلب السيارات الألمانية الفارهة الحديثة كبى ام دبليو ومرسيدس وغيرها بها نظام sos وهو ببساطة شديدة نظام اتصال بالأقمار الصناعية سواء يدويا أو تلقائيا دون تدخل من السائق للتبليغ عن أي حادث بعد ثواني من وقوعه لسرعة تحرك الإسعافات وفرق الإنقاذ لموقع الحادث ونقل المصابين .. هذا بخلاف التدخل الجوى إذا لزم الأمر.
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
أخي الكريم ( احذر أخطاء الآخرين)
ولا تحاول تجربة هذه السرعات في الطرق السريعة في الوطن العربي
12- جميع الطرقات بطولها وعرضها مجهزة بلوحات ويافطات إرشادية لكافة الاتجاهات محدده بالمسافات المتبقية والطرقات الفرعية والرئيسية .. هذا بخلاف السيارات الحديثة المجهزة بأنظمة ملاحة gps والتي يتم فيها إرشاد السائق عبر تنبيهات صوتية أو مرئية أو الاثنين معا بعد تخزين المعلومات اللازمة للجهة المراد الوصول إليها.
إذا أردت السرعة فأنت تقصد اوتوبان
إذا أردت الجودة فأنت تقصد اوتوبان
إذا أردت الأمان فأنت بالتأكيد تقصد اوتوبان
إذا أردت أن تشعر فخامة السيارة وحلاوة الطريق وجمال المكان والإحساس بكل ثواني الزمان …. فيكفيك أن تقود سيارتك على اوتوبان لمرة
واحدة ولن تقتنع- بعد ذلك – بأي طريق آخر .
وفي الختام ، أرجو أن أكون قد أضفت إليكم شيئا مفيدا ، علما أن هناك برامج وثائقية عن طريق الأوتوبان وهناك مواقع كثيرة تحدثت عنه ولكن الجديد الذي أضفته أن الصور كانت لأحد أعضاء منتدى مدرسة ذو البجادين المتوسطة ، وأنه أول منتدى أضع فيه هذا الموضوع ، وعذرا على التقصير والإطالية .
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
وهذه صورة من أمام البرلمان الألماني وقصر هتلر سابقا في مدينة برلين ، وللمعلومية البرلمان يفتح أبوابه للزوار اثناء الإجازات والعطل الرسمية .وقد تم تدمير جزء كبير منه في الحرب العالمية الثانية ، ولكن أعيد ترميمه وحول من قصر إلى مقر للبرلمان .
وشكرا لكم .
رحلتنا كانت إلى أم الدنيا …… ألمانيا .... لو قلت سيارات فأكيد ألمانيا ستأتي أولا
ولو قلت هندسة أيضا ستأتي في المقدمة .... ولو قلت تقنيات أيضا ستجدها أولا
لكن لو قلت طرق …… تبقى شبكة طرق اوتوبان يأتي في المقام الأول عالميا .
تمتلك ألمانيا بنية تحتية في غاية التطور والحداثة. شبكة طرق ممتازة يزيد طولها عن 230000 كم، منها 12000 كم طرق سريعة (أوتوبان)، وحوالي 36000 من طرق السكك الحديدية، تجعل من ألمانيا محط الأنظار في نقل البضائع داخل أوروبا. كما يضمن مطار فرانكفورت، وهو أكبر مطار في أوروبا، إلى جانب شبكة كثيفة من المطارات مرونة في الحركة على الصعيد العالمي.
وقد قمت مع زميلين فاضلين هما : الدكتور : علي آ ل حيان ، والأستاذ : محمد القرني ، بجولة أوربية برية انطلقنا فيها من روما بإيطاليا مرورا بالنمسا
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
ثم الوصول إلى ميونخ ومن ميونخ كان الانطلاق إلى برلين
، حيث سرنا ولأول مرة على الطريق الوحيد في العالم والذي تستطيع السير عليه بالسرعة التي تريد دون أن يكون في ذلك مخالفة مرورية ، تستوجب التوقيف أو دفع الغرامة التي يمكن مضاعفتها في حال عدم الإسراع بسدادها إنه طريق الاوتوبان ..
طريق الاوتو بان في ألمانيا الأكثر أمانا في العالم
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
السرعة والمتعة والجمال في الطرق الألمانية
طريق الأوتوبان ..أشهر الطرق السريعة في العالم وأكثرها جمالا .... وأعرقها على الإطلاق نظرا لتاريخه الطويل .
طريق اوتوبان هو شبكة طرق عملاقة تربط ألمانيا ببعضها ... هو شريان الحياة الرئيسي لألمانيا وأحد أهم مقومات البنية التحتية الألمانية وهو نموذج فريد ورائع للطرق السريعة على مستوى العالم .
بدأت فكرة إنشاء الطريق في العشرينات من القرن الماضي بدأ مشروع الاوتوبان يظهر في الأفق .... لكن التمويل كان عقبة كبرى لإتمام هذا المشروع الجبار .... و كان مجيء هتلر إلى سدة الحكم في الثلاثينات من القرن العشرين مفتاح الفرج لهذا المشروع ليصبح أول مشاريع البنية التحتية التي أراد أقامتها و شدد على أن تكون الطرقات عريضة وقوية بحيث تسمح بهبوط الطائرات المقاتلة عليها
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
مما يدل على الفكر الحربي المبكر لأدولف هتلر فشبكة طرق الاوتوبان ليست مجرد طرق فحسب ، بل ممرات للطائرات الحربية الألمانية ، إن العقلية الألمانية عقلية جبارة وفذة ...
ميزات الطريق الأجمل والأحلى والأكمل والأمثل
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
إن أكثر ما يميز هذه الشبكة العملاقة ...... أنها طرق غير محددة السرعة بمعنى أنك " تستطيع السير فيها بأقصى ما تمتلك سيارتك من سرعة " و هو أمر غير موجود في أي طريق سريع آخر في العالم
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
2- أما الخاصية الخفية والمميزة فهي أمكانية القيادة على المنحنيات و المنعطفات الحادة بسرعات تصل إلى 120 كم في الساعة إلى درجة لا تشعر معها بانحناء هذه الطرق و هو الذي يدل على براعة التقنية المستخدمة في الإنشاء
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
3- بدأ الطريق بطول 108 كيلومتر في الثلاثينات .... وأصبح الآن أكثر من 12077 كيلومتر( تخيل بالله حجم التكلفة إذا عرفت باقي المميزات ) .
4- ومما يميز هذه الشبكة من الطرق أن متوسط سمك الإسفلت في الاوتوبان 70 سم .
5- الميزة المريحة للعائلة وكبار السن والأطفال وجميع مرتادي الطريق هو وجود المئات من الاستراحات ومحطات الخدمة ونقاط طوارئ والأسواق والمطاعم .
6- الطريق مغطى بشبكات مراقبة تلفزيونية و تقوم على خدمته مروحيات إسعاف وطوارئ .( دورها إسعافي )
7- المعادلة الصعبة تحققت في هذا الطريق بمعنى أنك قد لا تصدق أن هذه الطرق الغير محددة السرعة هي أكثر الطرق أمانا في العالم .... وبالأرقام .... والأرقام لا تكذب( تصور أننا في السعودية وفي عام 2009 م فقدنا ما يزيد عن ستة آلاف شخص في حوادث المرور ناهيك عن عدد الجرحى ) .
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
ومما يميز طرق الأوتوبان أنه تم سفلتتها بنوع جديد من الإسفلت اسمه OPA وهو إسفلت كاتم للصوت بالإضافة إلى توسيعه من 6خطوط إلى ثمانية. ويعتبر من أكثر الطرق ازدحاماً بالسيارات في ألمانيا، إذ يمر عليه كمعدل يومي نحو 165 ألف سيارة. ومع أنه من شأن توسيع الطريق تقريب خطوطه من المناطق السكنية، فإن المدينة تعوّل على نجاح الإسفلت الكاتم للصوت المسمى أوبا OPA في تقليل وصول الضجيج إلى السكان .....
9- رئيس دائرة بناء الطرق يقول : إن سر نجاح الأوتوبان هو أن المسام الهوائية تشكل 25% من بنيته، وتتولى هذه المسام ابتلاع أو امتصاص الصوت الصادر عن احتكاك العجلات بالطريق، على عكس الإسفلت التقليدي الذي لا تشكل المسام أكثر من 6% من بنيته.
10- كافة شبكة طرق اوتوبان مغطاة بكاميرات مراقبة ورادارات غير معلومة الأماكن ومتغيرة كل فترة بطول آلاف الكيلومترات داخل أكشاك أو عواميد وما شابه ذلك لردع ورصد أي مخالفة من أي مستخدم للطريق.
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
11- في أغلب السيارات الألمانية الفارهة الحديثة كبى ام دبليو ومرسيدس وغيرها بها نظام sos وهو ببساطة شديدة نظام اتصال بالأقمار الصناعية سواء يدويا أو تلقائيا دون تدخل من السائق للتبليغ عن أي حادث بعد ثواني من وقوعه لسرعة تحرك الإسعافات وفرق الإنقاذ لموقع الحادث ونقل المصابين .. هذا بخلاف التدخل الجوى إذا لزم الأمر.
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
أخي الكريم ( احذر أخطاء الآخرين)
ولا تحاول تجربة هذه السرعات في الطرق السريعة في الوطن العربي
12- جميع الطرقات بطولها وعرضها مجهزة بلوحات ويافطات إرشادية لكافة الاتجاهات محدده بالمسافات المتبقية والطرقات الفرعية والرئيسية .. هذا بخلاف السيارات الحديثة المجهزة بأنظمة ملاحة gps والتي يتم فيها إرشاد السائق عبر تنبيهات صوتية أو مرئية أو الاثنين معا بعد تخزين المعلومات اللازمة للجهة المراد الوصول إليها.
إذا أردت السرعة فأنت تقصد اوتوبان
إذا أردت الجودة فأنت تقصد اوتوبان
إذا أردت الأمان فأنت بالتأكيد تقصد اوتوبان
إذا أردت أن تشعر فخامة السيارة وحلاوة الطريق وجمال المكان والإحساس بكل ثواني الزمان …. فيكفيك أن تقود سيارتك على اوتوبان لمرة
واحدة ولن تقتنع- بعد ذلك – بأي طريق آخر .
وفي الختام ، أرجو أن أكون قد أضفت إليكم شيئا مفيدا ، علما أن هناك برامج وثائقية عن طريق الأوتوبان وهناك مواقع كثيرة تحدثت عنه ولكن الجديد الذي أضفته أن الصور كانت لأحد أعضاء منتدى مدرسة ذو البجادين المتوسطة ، وأنه أول منتدى أضع فيه هذا الموضوع ، وعذرا على التقصير والإطالية .
أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي
وهذه صورة من أمام البرلمان الألماني وقصر هتلر سابقا في مدينة برلين ، وللمعلومية البرلمان يفتح أبوابه للزوار اثناء الإجازات والعطل الرسمية .وقد تم تدمير جزء كبير منه في الحرب العالمية الثانية ، ولكن أعيد ترميمه وحول من قصر إلى مقر للبرلمان .
وشكرا لكم .
الشهري- مشرف
- عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 12/06/2009
الإقامة : العوالي
العمل : وكيل المدرسة
:: الأقسام العامة :: المنتدى العام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء فبراير 18, 2014 5:25 pm من طرف يوسف مدني الولو
» نهاية الحزن باذن الله
الثلاثاء فبراير 18, 2014 5:19 pm من طرف يوسف مدني الولو
» كل عام وانتم بخير
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 4:40 pm من طرف يوسف مدني الولو
» خلفيات لسطح المكتب بأسماء الصحابة
السبت يونيو 15, 2013 7:06 am من طرف الهاشمي2
» عذرا ابا القاسم
الخميس سبتمبر 20, 2012 10:03 am من طرف الهاشمي2
» إلا الحبيب يا عباد الصليب
الأحد سبتمبر 16, 2012 10:41 am من طرف الهاشمي2
» للتحميل تكبير العيد mp3
الأحد أغسطس 19, 2012 3:57 am من طرف الهاشمي2
» موضوع هام جدا ياشباب
الخميس يوليو 05, 2012 4:16 pm من طرف يوسف مدني الولو
» للتنبيه - لعبة مسدس فيها صوت أضرب السيدة عائشة
السبت مايو 26, 2012 11:35 am من طرف الهاشمي2
» نونية القحطاني { كاملة صوت وكتاب }
الثلاثاء فبراير 28, 2012 12:02 pm من طرف الهاشمي2